التنزيل
عن حديث ابي هريرة .رضى الله عنه أن رسول الله .صلى الله عليه وسلم قال يتنزل ربنا – تبارك وتعالى –كل ليلة الى السماء الدنياحين يبقى ثلث الليل الاخر فيقول : ((من يدعوني فأستجبيب له ,من يسألني فأعطيه ,من يستغفر فأغفرله ))
س –هل يستلزم نزول الله عزوجل .ان يخلو العرش منه ـولا ؟
ج- نقول أصل هذا السؤال تنطع .وإيراده غير مشكور عليه مورده .لأننا نسأل هل أنت أحرص من الصحابة على فهم صفات الله ؟إن قال :نعم فقد كذب وان قال لا . قلنا فليسعك ما وسعهم
فهم ما سألو الرسول صلى الله عيه وسلم وقالوا : يا رسول الله إذا نزا هل يخلومنه العرش ؟ وما لك ولهذا السؤال , قل ينزل واسكت .يخلو منه العرش او مايخلو.,لأنه أمر فق العقوول .وكل انسان يريد الدب كما تأدب الصحابة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .فلا تسأل
س -هل الذي ينزل هوا الله عزوجل اولا ؟
نعم هوالله ولا تسأل عن الكيفية
ولكن بعض النا س تقول الذي ينزل امر الله او رحمة الله او ملك من ملائكة الله .
سبحان الله هل الرسول صلى الله عيه وسلم مايعرف أن يعبر هذا التعبير لا يعرف أن يقول : تنزل رحمة الله او أمر الله أوينزل ملك
الجواب : يعرف ان يعبر ولو كان المراد ينزل امره اورحمته اوملائكته ,لكان الرسول عليه الصلاةة والسلام ,ملبساً على الأمة حين قال : (ينزل ربنا ) ولم يكن مبيناً للأمة بل ملبساً علهم , لأن الذي يقول لك : ( ينزل ربنا ) غشك ولبس عليك ؟الجواب الذي ينزل هو الرب عزوجل
…………….
مـــــــــــــــــــــــــــــــفاد القول
هذا تحريف ولا نقول التأويل
فالقول بان مثل هذا التحريف تاويل
لا
يمكن ان نقوول رحمة الله من يدعوني . وكذلك امر الله
وملائكة الله ان يقول من يدعوني .
حتى لو فرض ان الله امره ان يقول لقال من يدعوالله فيستجاب له ..
ولا يمكن لملك من الملائكة وهم لا يعصون الله
ان يقول من يدعوني فأستجب له.
صار من الشرك
وبهذ ا بطل تحريف هذا الحديث الى هذا المعنى
ان يكون النازل ملكاً,
وتحريف نصوص الصفات من القران والسنة يجري فيها هذا المجرى يعني كل التحريفات اذا تأملتها وجدت بأنه يترتب عليهاا من المفاسد أضعاااف مايترتب على المفاسد التي تو هموهااا لو أجروا اللفظ على ظااهره , واهذا نجد الصحابة –رضي الله عنهم –سلموومن هذا فلا يوجد عنهم حرف واحد في تحريف نصوص الصفات
ملخص القول
لأن الانسان الذي يتعمق الى هذا الحد يخشى عليه
. خذوو ماجاء في الكتاب وصحيح السنة واحمدوا الله على العافية والصحة واسلكو ا سبيل السابقين
واللــــــــــــه اعـــــــــــــــلم
تحيات وولـــــــــ100ــــــــــف
عن حديث ابي هريرة .رضى الله عنه أن رسول الله .صلى الله عليه وسلم قال يتنزل ربنا – تبارك وتعالى –كل ليلة الى السماء الدنياحين يبقى ثلث الليل الاخر فيقول : ((من يدعوني فأستجبيب له ,من يسألني فأعطيه ,من يستغفر فأغفرله ))
س –هل يستلزم نزول الله عزوجل .ان يخلو العرش منه ـولا ؟
ج- نقول أصل هذا السؤال تنطع .وإيراده غير مشكور عليه مورده .لأننا نسأل هل أنت أحرص من الصحابة على فهم صفات الله ؟إن قال :نعم فقد كذب وان قال لا . قلنا فليسعك ما وسعهم
فهم ما سألو الرسول صلى الله عيه وسلم وقالوا : يا رسول الله إذا نزا هل يخلومنه العرش ؟ وما لك ولهذا السؤال , قل ينزل واسكت .يخلو منه العرش او مايخلو.,لأنه أمر فق العقوول .وكل انسان يريد الدب كما تأدب الصحابة مع رسول الله صلى الله عليه وسلم .فلا تسأل
س -هل الذي ينزل هوا الله عزوجل اولا ؟
نعم هوالله ولا تسأل عن الكيفية
ولكن بعض النا س تقول الذي ينزل امر الله او رحمة الله او ملك من ملائكة الله .
سبحان الله هل الرسول صلى الله عيه وسلم مايعرف أن يعبر هذا التعبير لا يعرف أن يقول : تنزل رحمة الله او أمر الله أوينزل ملك
الجواب : يعرف ان يعبر ولو كان المراد ينزل امره اورحمته اوملائكته ,لكان الرسول عليه الصلاةة والسلام ,ملبساً على الأمة حين قال : (ينزل ربنا ) ولم يكن مبيناً للأمة بل ملبساً علهم , لأن الذي يقول لك : ( ينزل ربنا ) غشك ولبس عليك ؟الجواب الذي ينزل هو الرب عزوجل
…………….
مـــــــــــــــــــــــــــــــفاد القول
هذا تحريف ولا نقول التأويل
فالقول بان مثل هذا التحريف تاويل
لا
يمكن ان نقوول رحمة الله من يدعوني . وكذلك امر الله
وملائكة الله ان يقول من يدعوني .
حتى لو فرض ان الله امره ان يقول لقال من يدعوالله فيستجاب له ..
ولا يمكن لملك من الملائكة وهم لا يعصون الله
ان يقول من يدعوني فأستجب له.
صار من الشرك
وبهذ ا بطل تحريف هذا الحديث الى هذا المعنى
ان يكون النازل ملكاً,
وتحريف نصوص الصفات من القران والسنة يجري فيها هذا المجرى يعني كل التحريفات اذا تأملتها وجدت بأنه يترتب عليهاا من المفاسد أضعاااف مايترتب على المفاسد التي تو هموهااا لو أجروا اللفظ على ظااهره , واهذا نجد الصحابة –رضي الله عنهم –سلموومن هذا فلا يوجد عنهم حرف واحد في تحريف نصوص الصفات
ملخص القول
لأن الانسان الذي يتعمق الى هذا الحد يخشى عليه
. خذوو ماجاء في الكتاب وصحيح السنة واحمدوا الله على العافية والصحة واسلكو ا سبيل السابقين
واللــــــــــــه اعـــــــــــــــلم
تحيات وولـــــــــ100ــــــــــف